بسكوي رولي (سويس رول) بأسهل طريقة

Share:


بسكوي رولي (سويس رول) بأسهل طريقة 

المقادير:

5 بيضات -5 م ك حليب -5 م ك زيت - 1 م ص فاني- رشة ملح-1 م ك كاكاو بني-1 م ك كاكاو أسود-5 م ك فرينة- كأس شونتيه - كأس إلا ربع حليب بارد جدا (أو عصير أو ماء)-2 م ك شوكولاتة الطلاء-فراولة- ورق الطبخ

Ø      السيرو: كأس ماء+ نصف كأس سكر+ 1 نسكافيه (أو 2 م ك قهوة)

Ø      التزيين: 2 علب شوكولاتة 200غ، كيسات، حبيبات الشكولاتة......

طريقة التحضير:

-        الخليط الأول: نشعل الفرن أولا ثم نفصل الصفار عن البياض ويكون بحرارة الغرفة، نطلع البياض مع قرصة ملح بالمضرب الكهربائي حتى يصبح كالثلج ثم نضيف 3 م ك سكر ونضرب بالمضرب الكهربائي جيدا مثل المورانغ.

-        الخليط الثاني: من جهة أخرى نضيف 2 م ك سكر مع الصفار والحليب والزيت ونضرب بالمضرب الكهربائي جيدا ثم نضيف 5 م ك فرينة مغربلة و1 م ك من الكاكاو البني و1 م ك من الكاكاو الأسود ونخلط جيدا.

-        بعد ذلك نأخذ ملعقتين كبار من البياض (الخليط الأول) نخفف به المزيج الثاني ثم نضيف البياض بالتدريج ونخلط بهدوء من الأسفل إلى أعلى بالملعقة، نسكب الخليط في الصينية على ورق الطبخ.

-        مدة الطهي: 8 د من تحت و2 د من فوق.

-        نحضر الشاربات: 2 كؤوس ماء+ كأس سكر يغلي خمس دقائق فقط في الأخير نضيف له النسكافيه أو 2 م ك قهوة.

-        نحضر الكرام شونتيه في إناء كأس ناقص إصبع حليب أو ماء أو عصير مع كأس كرام شونتيه ونضرب بالمضرب الكهربائي حتى نتحصل على كريمة نضيف 2م ك شكولاطة الطلاء (يمكن إضافة كاكاو أو الشكولاطة أو أي منكه حسب الرغبة).

التزيين:


نحضر فوطة كبيرة نرش عليها القليل من السكر الرطب ونضع البسكويت ونلف موضح كما في الصورة 
نتركه تبرد في الثلاجة 15 د، بعد ما تبرد نبدأ في التزيين ننزع أولا الفوطة من البسكويت نضع كمية من الكريم شونتيه حسب الذوق وقطع من الفراولة نلف البسكويت من جهة الطول ونزين من فوق بالشكولاطة المذوبة مع 3 م ك ماء وبعد ان تنشف الشكولاطة نزين بالكريم شونتيه أو حسب الرغبة والمتوفر.

ليست هناك تعليقات